TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع" مدير اكتتاب ومتعهد التغطية لاكتتاب "دار التكافل"

"شعاع" مدير اكتتاب ومتعهد التغطية لاكتتاب "دار التكافل"
أعلنت دار التكافل مؤخراً عن خطط لزيادة رأسمالها بواقع 50 مليون درهم - الصورة من أريبيان رويترز
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02
وطنية
WATANIA
5.46% 0.58 0.03

دبي ـ مباشر: أعلنت شركة شعاع كابيتال، المدرجة في سوق دبي، عن تعيينها مدير اكتتاب ومتعهد التغطية لإصدار حقوق الاكتتاب الذي تعتزم شركة دار التكافل طرحه على مساهميها.

وقال رئيس مجلس إدارة "شعاع" جاسم الصديقي، في بيان اطلع عليه "مباشر": إن الشركة تسعى إلى بداية قوية عام 2017 للعودة إلى سابق عهدها، وسوف توظف الشركة خبراتها في إدارة هذا الإصدار المهم.

وأشار البيان إلى أن دار التكافل، شركة التأمين الإسلامي المدرجة في سوق دبي المالي، قد أعلنت مؤخراً عن خطط لزيادة رأسمالها بواقع 50 مليون درهم إماراتي من خلال إصدار حقوق اكتتاب للمساهمين.

كما أوضح البيان أنه سوف تستخدم الشركة عائدات الإصدار في مواصلة الامتثال لمعايير متطلبات الحد الأدنى لرأس المال، وتعزيز الملاءة المالية للشركة، ودعم خطط النمو الحالية والمستقبلية.

وتقوم دار التكافل، بحسب البيان بإصدار 50 مليون سهم جديد بسعر 1.02 درهم للسهم الواحد؛ وهو ما يعكس القيمة الاسمية البالغة 1 درهم إماراتي لكل سهم، وسيكون لكل مساهم يمتلك أسهماً عند إغلاق جلسة التداول في 20 أبريل 2017 الحق في الاكتتاب.

وكانت عمومية الشركة وافقت، في يونيو 2016، على زيادة رأس المال بنسبة 50%، مشيرة إلى أن هذه الزيادة ستكون عن طريق طرح حقوق أولوية (سهم مقابل كل سهمين).

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 100 مليون درهم، وسيكون رأس المال بعد الزيادة 150 مليون درهم من خلال طرح 50 مليون سهم للاكتتاب.